دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-02-22

رئيس لجنة التقييم الوبائي: الأردن دخل الموجة الجديدة من الوباء بداية الشهر الحالي

الرأي نيوز :
 
 أكد رئيس لجنة تقييم الوضع الوبائي الوزير الاسبق سعد الخرابشة أنه لا يوجد دراسة علمية تثبت مفعول حظر الجمعة والحظر الليلي على الوباء، لكنه معروف عالميا أن إغلاق يوم واحد يخفض حالات الاصابة، وإغلاق 3 أيام يخفضها أكثر وهكذا..

وقال الخرابشة إن الأردن بدأ بالدخول في موجة جديدة من كورونا مطلع شباط الحالي، وظهر ذلك من خلال تسجيل نسبة ايجابية عالية في الفحوصات.

وأضاف أن بسبب هذه الموجة بشكل رئيس السلالات المتحورة إضافة إلى بدء عودة الحياة إلى شبه طبيعية.

وبين الخرابشة في مداخلة له عبر المملكة، أن نسبة ايجابية الفحوصات بين يومي السبت والاحد والتي بلغت نحو 14%، هي نسبة مقلقة، ولا بد من اتخاذ اجراءات للحد منها.

وأوضح انه في ظل غياب تغطية جيدة بالمطاعيم، وشح توريدها للأردن كما دول العالم، فإن التعويل الرئيسي الان على اجراءات الوقاية وضبط المخالفين وعدم خروج المعزولين منزليا.

وقال إن اوروبا وامريكا وعديد من الدول قامت باجراءات قاسية ومنها اغلاق قاس جدا، لكن الوضع في الأردن ما يزال معقولا ووضعنا الاقتصادي لا يحتمل اغلاقات لكن لا بد من اجراءات لا تضر كثيرا بالوضع الاقتصادي للمواطنين.

وأضاف أن لجنة الاوبئة تدارست كافة الاجراءات التي يمكن اتخاذها لخفض عدد الاصابات والعودة الى الاستقرار ومنها حظر الجمعة وزيادة ساعات الحظر الليلي وتكثيف الرقابة على المناسبات الاجتماعية من قبل وزارة الداخلية وضبط المخالفين.

وأشار إلى أن أمر الاغلاق التام كما شهدناه في المرة الاولى لم يطرح على طاولة لجنة الاوبئة.
عدد المشاهدات : ( 3427 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .